الاثنين، 29 يونيو 2009

استاجرنا سيارة وجاء الموعدذهبت الى الطبيب واملي ان يكتب لي شهادة معتمدة بالانترفيرونعيادة قديمة ما اثار استغرابي وجود كاميرات تصور المرضى ووجدت العديد من المرضى اطفال صغار واناس طاعنون في السن وانا الشاب الوحيدسالت ابي متى ياتي دوري قال الطبيب لم يحدد لك دورا هو يقول الموعد من الثانية ظهرا الى العاشرة مساءا وممكن ان ياتي دورك في اي وقت حسب ما يحدد الطبيبقلت يعني على مزاجهالغريب في الامر انه ادخلني اول واحد وطلبني تحديدا ودخلت فوجدته مستغربا استغرابا شديدا وقال غريبة انت مازلت صغيرا ما اتى بكاخبرته بالتشخيص ام اسراى الاشعات ثم طلب مني النوم على سرير الفحص واخذ يطلب مني القبض على اصابعه ويحاول سحبها ثم ان ارفع قدمي لاعلى ثم لاسفلثم اقف واغمض عيني ولم يطلب مني المشيالمهم قال منذ متى تم تشخيصك قلت له 7 شهورقال وماذا اخذت من ادوية فذكرتها لهفوجئت به يقولوكيف تعيش الانقال ابي انه محبط ولم يخرج من المنزل ونائم باستمرارقال لي ولم كل هذا ؟ذكرت له اسماء الاطباء فقال انهم جهلة يتعاملون مع الطب ككتب الطبيخنعم عندك ام اس ولكنهذا المرض لم ياتك من سنة انه في جسمك من سنين ربما من وانت في سن 3 سنواتولكن لم يعرف سببهانا ارى انك الان لم تتضرر كثيرا 90 بالمئة من مخك سليموانا ساوقف لك كل العلاجات الكيميائية والكورتيزون بالتدريج وساكتب لك ادوية مقويةوارجو ان تمارس حياتك طبيعيا تماما قلت له لا استطيع المشي نظر في عيناي بثقة غريبة وقال انت قادر على المشي امشي امشي كثيرا لن يحدث لك شيء وعد للعمل ولكن لا ترهق نفسكقلت والجراحة والحوادثقاللا يكلف الله نفسا الا وسعهاما تستطيع عمله افعله وما لا تستطيع اتركهقلت والانترفيرون بيتا العلاج الباهظ الثمن قال لن نلجا له الانفرح ابي واصر على صرف الروشتة من تحت الطبيبوقال هذا علاجك وهذا الطبيب يفهم رجعت وكللي شك في رايه اللذي اثبتت الايام صدقه ونزاهتهوللاسف لم اصدقه انا بل عاد بي عقلي الى حادثة سابقة وقتهاقبل تخرجي لاحظت ضعفا في نظري جعلني اذهب الى طبيب وقام بعمل نظارة لي ثم لبستها ولكنها لم تفعل شيئا فعدت اليه حانقا وقلتلم تقس النظر لي جيدا قالالنظارة سليمة فقلت لاقال اجلس لاسوي لك كشف عيون تام وفحصني ثم قالضعف النظر ليس من عينكقلت له طبعا من النظارة لانها ليست سليمة قال انا لا امزح انت مصاب التهاب في العصب البصري سببه مرض مناعي نادر ولن تصلحه النظارة قلت له ماذا يعني هذا؟قال لديك ثلاث سنوات حاول ان تستمتع بهم قدر الامكان وان تفعل ما بدا لك اجري وراء البنات واشرب وافعل ما بدا لكقلت له انت غريب حتى لو انني ساموت بعد 3 سنوات فمن المفروض ان اذهب الى المسجد واغتنم حسن الخاتمةقال انت لن تموت ممكن تنعمي او تنشلكل هذه خرافات لو تريد العيش فيها انت حر لا يوجد حياة اخرى ولكن يوجد حياة الان حاول الاستمتاع بهاقلت والرسول والصحابة قال كذابونقلت انت مجنون لا يمكن ان اصدقك واصدق غباءك قال عموما يبدو انك تريد تسبيب المشاكل لي انا كنت امزح معك لن يحدث شيء ممكن اكون مخطيء بلانا مخطيءنزلت من عنده ونظرا لضيق الاحوال المادية وقتها لم اعر كلامه بالا ورميت بالنظارة وتحسن نظري بعدهاعندما استرجع عقلي هذا الكلام وصل الى نقطتينالاولى كنت مريضا منذ زمنالثانية الرجل كان ملحدا واصاب في النقطتين خرافات وانا سامرضتبين لي خرفه وبعده عن التفكير المنطقي بعدها بكثير
__________________

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق