الاثنين، 18 مايو 2009

2 -الدوامة

استيقظ واتماسك محاولا المشي الى الباب
لا استطيع ان اطلب وانا في سن الخامسة والعشرين ان يساعدني احد على المشي
المهم اتوضا واصلي بصعوبة شديدة داعيا الله ان لا تكون هناك مشكلة عسيرة
اهلي ينظرون لي باستغراب مشوب بالاستخفاف اداري المظروف منهم وادعي انه لاحد المرضى اللذين اعالجهم
اركب التاكسي واتسلق السلالم الى العيادة وكلي الم
اوووف اخيرا دخلت الى الطبيب اللذي نظر لي بازدراء
امسك بالاشعة ونظر لها بهدوء
نظر لي بعدها بشفقة غريبة احسست ان هناك خطر
سالني
هل ابويك من الاقارب
قلت له لا
هل ابوك حي
قلت نعم
هل هو مريض
قلت لا ليس مريضا
قال اممم عندك مرض نادر وهو التهاب بالمخ
قلت هل له علاج؟
قال نعم ولكنه تجريبي ومكلف وليس من اختصاصي لان العلاج ليس جراحيا انه دوائي ويجب ان احوللك لاحد الاطباء
قلت له ساذهب له الان
كتب لي تحويلا واصر على اعادة تمن الكشف لي
ذهبت الى الطبيب الاخر
راى الاشعة وطلب مني الوقوف كنت غير قادر على تحقيق الاتزان
قال لي منذ متى وانت تفحص
قلت شهرين
فوجئت بنظرة جنونية في عينه وهو يقول تلعب عند اطباء اخرين منذ شهرين وحالتك تتدهور وتترك الطبيب الاساسي اللذي سيعالجك
قلت له
اسف لم اكن اعلم انك المختص
قال لي
خليهم ينفعوك بقى انت ضيعت وقتك
اخذت انهار وقلت له
ارجوك اتوسل اليك سامحني انا لم اكن اعلم شيئا لم اكن اعرف ان الشفاء عند سيادتك ساعدني عالجني
قال لي حسنا حسنا
ساعالجك
ما مهنتك قلت
طبيب اسنان
قال جيد
في اي قطاع قلت وزارة الصحة
قال الصحة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
قلت له ما المشكلة قال لا تغطي هيئتك مصاريف العلاج
قلت له مستغربا اي مصاريف؟
قال الانترفيرون
قلت وهل عندي فيروس
قال حانقا
لا لا يوجد لديك فيرس ان ما لديك مرض مناعي ويتم علاجه بالانترفيرون وهو باهظ التكاليف ولن تستطيع دفعها
قلت مستغربا ما معنى باهظ التكاليف وكيف لا استطيع دفعها
اي علاج سادفع قيمته
قال
العلاج تكلفته حوالي سبعة الاف جنيه شهريا وهو مدى الحياة ونسبة نجاحه عشرون بالمئة
احسست انني اكاد ان يغمى علي من الصدمة
قال عموما هناك بديل ارخص وهو الكورتيزون وهو محدود التاثير ولكن ساعطيه لك ولكن ينبغي ان تقوم بعمل صورة دم كاملة وتحضرها لي قبل ان اعطيه لك
قلت له حاضر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق